لغز انشدك عن شي ينام بعباته؟

لغز انشدك عن شي ينام بعباته؟ الذي يعد أحد الألغاز الشعرية التي تتطلب من قارئها الأخذ بكل تفاصيل اللغز المطروح بغية الوصول إلى حله، أما عن الإجابة المطلوب من قارئه الوصول إليها فهي ما سوف يقوم موقع كاتب برو بتسليط الضوء عليه بالإضافة إلى الطريقة التي تسمح للقارئ بحل هذا اللغز.

نص لغز انشدك عن شي ينام بعباته

يقول نص لغز أَنشدك عَن شيء ينام بِعباته الذي هو عبارة عن نص شعري مقفى تمت صياغته باللهجة البدوية على شكل لغز الكلمات الآتية:

أَنشدك عَن رَجل يَنام بَعباته يِقلب عَباته لاَبغى يَأكل الزاد.

لغز انشدك عن شي ينام بعباته

يعد هذا اللغز أحد الألغاز الشعرية التي تداولت بكثرة على مواقع التواصل بين الأصدقاء، أما عن طريقة الوصول إلى حل اللغز فهي بسيطة جدًا إذ لا تتطلب من القارئ سوى التركيز في السطر الشعري المقفى بغية إد راك أن المعنى المقصود من هذا السطر الشعري هو: النار.

حل لغز انشدك عن شي ينام بعباته

إن الحل الصحيح للغز المطروح كما سبق وذكر أعلاه هو النار، أما عن المقصود من كلماته أن النار هي الشيء الذي لا يمكن للمرء السيطرة عليه، حيث تلتهم كل شيء في حال أُضرمت دون أن يستطيع أيٌّ من الناس السيطرة على الحريق، فهي قادرًة على تحويل أي شيء يقع في طريقها إلى رماد خلال ثوانٍ معدودة.

مقالات مقترحة

نرشح فيما يلي المقالات التالية:

ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله؟ ما هو الشيء الذي لا يمكن وضعه في القدر ما هو الشيء الذي تشتريه بمالك ولا يدخل دارك؟
ماهو الشيئ الذي يحيا أول الشهر ويموت أخره ؟ ما هي الذي تشتريها بالمال ولكنك لا تستطيع ان تدخلها البيت؟ أنشدك عن بنت تأكل ولا تشرب ولباسها من عدة ألوان

في الختام يكون قد تم عرض إجابة لغز أَنشدك عَن شيء ينام بِعباته، بالإضافة على تسليط الضوء على نص اللغز والطريقة التي تم م خلالها الوصول إلى حله الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

Scroll to Top