تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf رابط مباشر

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf رابط مباشر الذي يطرح المشكلة الاجتماعية التي يعاني منها الأطفال الذين يعانون من التفكك الأسري، الناجم عن الخلافات التي تحدث بين الوالدين، ويسلط الكتاب الضوء على الاضطرابات التي يعاني منها كل من الطرفين، ويُبرز آثار هذا النوع من المشاكل في المجتمع من خلال عرض نماذج من هذه المشاكل، وعبر موقع كاتب برو سنعمل على جمع المعلومات عن كتاب أبي الذي اكره، وعدد أجزائه، وتوفير الرابط المباشر لتحميل الكتاب.

كتاب أبي الذي أكره

كتاب أَبي الذي أكرهُ يعمل على طرح المشاكل الاجتماعية بين الأولاد والأهل جراء الخلافات التي تجري بين الوالدين وتؤثر سلبًا على حياة الأطفال بشكل عام، والكتاب من تأليف الكاتب المصري والطبيب عماد رشاد عثمان، أصدر الكتاب في عام 2023 ميلادي، يتألف الكتاب من خمس أجزاء، حقق الكتاب نجاحًا باهرًا نظرًا للمحتوى الذي يقدمه من دراسات واقعية عن العلاقة بين الآباء والأبناء في ظل وجود الخلافات العائلية، حيث قدم تجارب لأناس عاشوا تلك التخبطات بين أفراد العائلة الواحدة.

تحميل كتاب أبي الذي اكره pdf رابط مباشر

قد يرغب البعض في تحميل كتاب أبي الذي أكره على هيئة ملف pdf، حيث أن الكتاب يتألف من خمس أجزاء يشرح الكاتب في كل واحد من الأجزاء مشكلة أحد الأبناء مع عائلاتهم من حيث التنمر وحالات عدم الاستقرار العائلي، لتحميله بهذه الصيغة “من هنا” مباشرةً.

من مؤلف كتاب أبي الذي اكره عماد رشاد عثمان

عماد رشاد عثمان كاتب وطبيب بشري مصري الجنسية من مواليد 1987 ميلادي، أي أنه يبلغ من العمر(35)عام، حصل على شهادة البكلوريوس في الطب الجراحة سنة 2010 ميلادي، كما وحصل على الماجستير في الطب النفسي وأمراض الدماغ والأعصاب من جامعة الإسكندرية، بدء العمل لمهنته كطبيب من خلال افتتاح عيادة صغيرة، بدء الكتابة في سنة 2018 ميلادي، كتب عماد رشاد عثمان كتابان الأول بعنوان”أحببت غدا” والثاني بعنوان”أبي الذي أكره”.

أجزاء كتاب أبي الذي أكره

اعتمد الكاتب في هذا الكتاب على تجزئة الكتاب إلى خمسة أجزاء من أجل أن يسهل على القارئ قراءة الكتاب بتمعن، وسمى كل واحد من الأجزاء بأسم يليق بمحتواه، فيما يلي نذكر الأجزاء:

  • السجن.
  • التكوين.
  • الإساءة وتكوين قالب العلاقات.
  • مراحل التعافي من الإساءة.
  • رسالة إلى الحبيسين في أنفسهم.

مضمون كتابي أبي الذي أكره بأجزائه الخمس

يتضمن الكتاب خمس اجزاء كل جزء من الأجزاء يحمل مضمون مختلف عن الآخر، فيما يلي مضمون كل جزء على حدا:

  • الجزء الأول: أسماه السجن، يتضمن قصة تسع أفراد في المجتمع عاشوا طفولة قاسية في ظل التفكك الأسري الناجم عن الخلافات العائلية، أضاف الكاتب بأن طفولتهم تلك ترافقهم مدى العمر.
  • الجزء الثاني: أطلق عليه أسم التكوين، يتحدث الكاتب عن الأنواع الإساءة التي يتعرض لها الأولاد من قبل الأهل وتأثيرها على الحالة النفسية لديهم.
  • الجزء الثالث: والذي أسماه، الإساءة وتكوين قالب العلاقات، يوضح الكاتب في هذا الجزء نتائج الإساءة للأطفال على المدى البعيد، يكتسب الطفل نفس صفات الأب الغاضب ويعكسها على أطفاله.
  • الجزء الرابع: وأسماه مراحل التعافي من الإساءة، يشجع الكاتب الشباب الذين يعانين التنمر من الأهل على تمالك النفس والشجاعة، واتخاذ القرار المناسب بالرغم من كل الضغوط.
  • الجزء الخامس: أسماه،  رسالة إلى الحبيسين في أنفسهم، يخاطبهم بقوله: اتركوا تلك الأقفاص وهربوا بعيدا ابحثو عن الحب فأنتم أحرار كالطيور لا يمكن للطيور العيش بدون حرية، تحدثوا إلى أولادكم قدموا لهم النصيحة لا تتركوهم يعانون نفس تلك المأساة انتم تصنعون الجيل القادم.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية المقال والذي حمل عنوان تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf رابط مباشر، حيث قدمت في سطوره بعض المعلومات الشخصية عن الكاتب عماد رشاد عثمان، وعن الكتاب بشكل عام وأجزائه الخمس، وما يحمله كل جزء على حدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

Scroll to Top