قام رجل بشراء حصان بسعر 10 ريالات

قام رجل بشراء حصان بسعر 10 ريالات أحد الألغاز الرياضية يتم تداوله بكثرة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو حل لأحد مراحل الألعاب الإلكترونية التي تعتمد على حل الألغاز، من هذا المنطلق، وما سوف يعرضه موقع كاتب برو الإجابة الصحيحة له.

لغز قام رجل بشراء حصان بسعر 10 ريالات

يقول نص اللغز:

قَام رَجل بِشراء حِصان بِسعر 10 رِيالات وباعة بسعر 20 ريال ثم قام بشراء نفس الحصان بسعر 30 ريال وباعة بسعر 40 ما هو كامل الدخل الذي حصل عليه من التجارة السابقة.

يعد هذا اللغز أحد الألغاز الرياضية الممتعة التي تحفز الأطفال على تعلم العمليات الحسابية  الأساسية في الرياضيات، ويمكن على الراغب بحله تحليله بغية إدراك أنه يتألف من جزئين من العمليات الحسابية، في الأولى ربح الرجل 10 ريالات، كما وربح في الثانية 10 ريالات أيضًا، أما عن حله فهو مجموع ربح الرجل في المرتين: 10+ 10= 20 ريال.

حل لغز قام رجل بشراء حصان بسعر 10 ريالات

يحتاج اللغز السابق إلى مهارة بسيطة في التحليل، فهو لغز رياضي يعتمد على قواعد مادة الرياضيات البسيطة، إذ يمكن على الراغب بحله القيام بعملية الطرح في البداية لاكتشاف قيمة الربح في كل مرة من مرات البيع، ثم جمع قيمة الربح في كل من المرة الأولى والثانية والتي بلغت كما سبق وذكرنا أعلاه 20 ريال، وحل التمارين الرياضيات لا يتطلب سِوى بعض التركيز والمعرفة بقواعد الرياضيات التي يتم تعليمها في المدارس منذ السنة الدراسية الأولى وحتى سن التخرج.

مقالات مقترحة

نرشح فيما يلي المقالات التالية:

ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله؟ ما هو الشيء الذي لا يمكن وضعه في القدر ما هو الشيء الذي تشتريه بمالك ولا يدخل دارك؟
ماهو الشيئ الذي يحيا أول الشهر ويموت أخره ؟ ما هي الذي تشتريها بالمال ولكنك لا تستطيع ان تدخلها البيت؟ أنشدك عن بنت تأكل ولا تشرب ولباسها من عدة ألوان

في الختام يكون قد تم عرض إجابة قَام رَجل بِشراء حِصان بِسعر 10 رِيالات عن طريق تقديم الحل الصحيح مرفقًا بطريقة الوصول إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

Scroll to Top