ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله؟

ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله؟ من الألغاز الرائجة والذي يتم تداوله على الإنترنت في الألعاب الإكترونية المخصصة لطرح الألغاز وتخطي المراحل واحدة تلو الأخرى، حيث يتوجب على اللاعب حل اللغز للانتقال إلى مرحلة جديدة، والتعرف على ألغاز متنوعة من خلال التنقل بين المراحل، من هذا المنطلق يسلط موقع كاتب برو الضوء على هذا حل اللغز بالتفصيل.

ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله

تزخم اللغة العربية بالمفردات منها ما تؤدي عدة معانٍ في آنٍ واحدة، والبعض من هذه للمفردات تؤدي معنىً واحداً فقط، تستخدم كلمات اللغة العربية في سياق الكلام، وكل مفردة لها دلالة ومعنى، منها ما يدرك بالحواس فعلى سبيل المثال في اللغز السابق مطلوب معرفة ما هو الاسم الذي يفقد معناه عند التلفظ به، والجواب هو الصمت.

حل لغز ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله

إن حل اللغز السابق هو الصمت كما أسلفنا سابقاً، والدليل على ذلك أن الصمت اسم ثلاثي ساكن الوسط من الفعل صَمَتَ أي توقف عن الكلام، والصَمْتُ مصدر هذا الفعل وبمعناه، ومن ناحية أخرى اللغز السابق من الألغاز اللغوية، والألغاز اللغوية تحتاج إلى دراية في مفردات اللغة ومعانيها، وبتحليل كلمات اللغز نجد أن المطلوب عكس كلمة نطق من قوا إذا ما نَطقتهُ تَوقف عن الكَلام.

وفي ختام المقال هذا الذي حمل عنوان ما هُو الشّيء الَذي إذا ما نَطقته فقد مَفعوله؟ نجد أن حل اللغز اللغوي السابق هو الصمت.

1 فكرة عن “ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله؟”

  1. Pingback: انشدك عن رجل يذبح عياله — الكاتب المحترف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

Scroll to Top