انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يشرب ولا يأكل يسمع ولا يجيب

انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يشرب ولا يأكل يسمع ولا يجيب من الألغاز الشعرية النبطية التي يتم تداولها على نطاق واسع بين عشاق الألغاز، فهو من الألغاز السهلة الممتنعة، ويصنفه البعض باللغز الصعب، وكثيرًا ما يوجه البعض صعوبة في حل الألغاز، حيث تصدرت صفحات الإنترنت بعض الألغاز  الصعبة والتي تحتاج إلى تفكير وتركيز  من أجل حلها، فيما يلي وعبر موقع كاتب برو نبحث معًا عن حل اللغز.

لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يشرب ولا يأكل يسمع ولا يجيب

يعتبر هذا اللغز واحد من بين عدة ألغاز الصعبة والتي حيرت محبي هذا النوع من الألغاز في إيجاد الحل المناسب، حيث أنها تحتاج إلى قوة التركيز والتفكير العميق، فيما يلي نص اللغز: 

لغز أنَشدك عن ضِيف يضيّف المَعازيب

يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

يشرب  ..  ولا يأكل يسمع ولا يجيب

لغز أنَشدك عن ضِيف يضيّف المَعازيب

شاهد أيضًا: انشدك عن رجل صغير ولين

حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يشرب ولا يأكل يسمع ولا يجيب

ربما أطلت التفكير بالحل لكن لم تسطع حله، بينما الإجابة عن هذا اللغز سهل وبسيط، كل ما تحتاج إليه بعض التفكير في مجمل مضمونه وستجد الحل بسهولة، الجواب هو:

  • الطفل المولود.

فالطفل المولود لا يأكل من سفرة الخلاص والمقصود بها سفرة المعازيب عند ولادته، يشرب الحليب ولا يأكل الطعام، كما وأنه لا يجيب حين توجيه الحديث إليه.

مقالات مقترحة

يبين الجدول المرفق أدناه مجموعة من الألغاز ذات الصلة بهذا اللغز:

انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع انشدك عن رجل يذبح عياله ما هو الشيء الذي تشتريه بمالك ولا يدخل دارك؟
انشدك عن رجل له عدة دروب محكوم بالسجن حتى مماته انشدك عن رجال ماهو برجال يختار في الناس الحكيم؟ أنشدك عن بنت تأكل ولا تشرب ولباسها من عدة ألوان

وبهذا القدر من المعلومات عن طريقة حل اللغز والذي يحمل عنوان انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يشرب ولا يأكل يسمع ولا يجيب، كما وأنا أضفنا نص اللغز كامل واجبنا عليه بكل بساطة، هكذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

Scroll to Top