انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع

انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع أحد أبرز الألغاز الشعرية المنتشرة على مواقع الإنترنت، حيث تم تصنيفه ضمن أكثر الألغاز المعقدة، فيستلزم حله معرفة نص اللغز، ويحتاج للتفكير العميق والتركيز جيداً في معنى كلمات الأبيات الشعرية، لمعرفة المرمى والمقصد من هذه الأبيات والوصول إلى الحل الأمثل للغز، من هذا المنطلق، وعبر موقع كاتب برو يتم طرح نص هذا اللغز، وتفاصيل الوصول إلى الحل الأمثل للغز من تحليل الأبيات.

انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع

لغز “أَنشدك عن بِنت ويَا كُثر مَا تِضيع” هو أحد الألغاز المعقدة التي كثر تداولها عبر الإنترنت وهي من الألغاز الصعبة والتي تحتاج للتفكير والتركيز من أجل إيجاد الحل، يبحث الكثيرون عن هذا النوع من الألغاز من أجل اختبار ذكائهم، قد يقوم البعض بطرح اللغز على أصدقائه بقصد التسلية وتقييم مدى ذكائهم، فيما يلي نص اللغز:

أَنشدك عن بِنت ويَا كُثر مَا تِضيع *** ما تنتهي يا الربع ولا ظنها تموت

مرة من حظ العم ومرات ما تطيع *** كلمة نهايتها مع الناس لسكوت

أَنشدك عن بِنت ويَا كُثر مَا تِضيع

شاهد أيضًا: انشدك عن رجل له عدة دروب محكوم بالسجن حتى مماته

حل اللغز انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع

قد يبدو لُغز “أَنشدك عن بِنت ويَا كُثر مَا تِضيع” لُغزاً صعبًا جدًا، لكنه لُغز سهل، ويحتاج بعض التفكير والتركيز فقط، والحل الأمثل للغز هو:

  • المروحة التي توضع على السقف.

المقصود بالبنت أي شيء مؤنث، والمروحة شيء مؤنث، كلما زادت سرعتها كلما ضاعت شفراتها يصعب رؤيتها، وبالتالي فأنها تضيع، تحتاج المروحة السقفية إلى تيار كهربائي من أجل تشغيلها.

مقالات مقترحة

نرشح فيما يلي المقالات التالية:

ما هو الشيء الذي إذا ما نطقته فقد مفعوله؟ انشدك عن رجل يذبح عياله ما هو الشيء الذي تشتريه بمالك ولا يدخل دارك؟
ماهو الشيئ الذي يحيا أول الشهر ويموت أخره ؟ انشدك عن رجال ماهو برجال يختار في الناس الحكيم؟ أنشدك عن بنت تأكل ولا تشرب ولباسها من عدة ألوان

وبهذا القدر من المعلومات، يكون قد تم الوصول لختام هذا المقال، والذي حمل عنوان انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع، فقد تم في سطوره ذكر نص اللغز، إضافة إلى الحل الأمثل للغز، من خلال تحليل النص الشعري للغز.

1 فكرة عن “انشدك عن بنت وياكثر ما تضيع”

  1. Pingback: انشدك عن رجل صغير ولين — الكاتب المحترف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

Scroll to Top